أخبار عالمية

جيش الاحتلال يعلن اغتيال قيادي بحزب الله في غارة بجنوب لبنان

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

أعلن جيش الاحتلال اغتيال عنصر من قوة الرضوان التابعة لحزب الله، اليوم الأحد، في غارة استهدفت جنوبي لبنان.

وبحسب وكالة فرانس برس، قال جيش الاحتلال إنه قتل قياديا في وحدة الصواريخ التابعة لحزب الله في غارة، بعد يومين من مقتل قيادي آخر بالحزب في غارة في المنطقة نفسها.

في المقابل، نعى حزب الله، في بيان «الشهيد المجاهد إسماعيل علي الزين (راغب) مواليد عام 1980 من بلدة قبريخا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس».

وتتبادل إسرائيل وحزب الله القصف عبر الحدود منذ بدء الحرب في غزة قبل نحو 6 أشهر.

ويستهدف حزب الله، الذي يمتلك ترسانة من الصواريخ والقذائف الدقيقة، مواقع عسكرية إسرائيلية وبلدات بالقرب من الحدود، وترد إسرائيل بقصف مناطق لبنانية، خصوصا في الجنوب، تستهدف خصوصا مسؤولي حزب الله وحماس.

وقال الجيش إن «طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قصفت مركبة في منطقة كونين في لبنان كان يستقلها إسماعيل الزين»، مضيفا أنه تم اغتياله.

وتابع: «كان الزين قائدا مهما في وحدة الصواريخ المضادة للدبابات التابعة لقوة الرضوان في حزب الله المسؤولة عن عشرات الهجمات» ضد إسرائيل.

في بيروت، قال مصدر عسكري لبناني لوكالة فرانس برس إن «مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة في كونين وقتلت شخصا كان بداخل السيارة» في إشارة إلى البلدة الواقعة على بعد نحو 10 كيلومترات من الحدود.

والجمعة، أعلن جيش الاحتلال أنه قتل «علي عبد الحسن نعيم، نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف في حزب الله» في البازورية.

 

وأكد حزب الله مقتل نعيم.

منذ بداية تبادل القصف بين حزب الله وجيش الاحتلال، قُتل في لبنان 348 شخصا على الأقلّ معظمهم مقاتلون في حزب الله، إضافة إلى 68 مدنيا، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استناداً الى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية في المقابل، قتل في الجانب الإسرائيلي 10 عسكريين و8 مدنيين بنيران مصدرها لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى