أخبار عالمية

مصرع شخصان في قصف أوكراني على بريانسك الروسية

 

  متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قتلت امرأة وطفل، اليوم الثلاثاء، بنيران المدفعية الأوكرانية التي استهدفت قرية كليموفو في منطقة بريانسك الروسية المتاخمة لأوكرانيا، وفق ما أعلن حاكم الإقليم.

وقال ألكسندر بوغوماز على تطبيق تلغرام إن القصف “أصاب وسط القرية.. ولسوء الحظ، سقط قتيلان: امرأة وطفل”، مشيرا إلى إصابة ثلاثة آخرين.

وأوضح أن النار اندلعت في مبنى سكني بعد القصف المدفعي وتعد المناطق الروسية المتاخمة لأوكرانيا هدفا لضربات منتظمة بالطائرات المسيّرة ونادرا ما تستهدفها المدفعية الأوكرانية.

وتقول كييف إنها تقصف تلك المناطق ردا على استهداف الجيش الروسي للمدن الأوكرانية منذ عام 2022.

وأسقطت روسيا الأحد 15 طائرة مسيّرة أوكرانية فوق منطقتي بريانسك وبيلغورود، الأكثر تضررا من هجمات مماثلة. وقُتلت شابة جراء قصف في ذلك اليوم.

على الطرف المقابل من الحدود، زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الخطوط الدفاعية المحفورة حديثا في منطقة خاركيف بشمال شرق البلاد، حيث تتزايد الهجمات والضربات الروسية في مواجهة افتقار الجيش الأوكراني إلى المقاتلين والذخيرة، وفق ما أعلنت الرئاسة الأوكرانية الثلاثاء.

وقال زيلينسكي: “يجب أن نكون مستعدين.. ويجب أن يرى الروس أننا مستعدون للدفاع عن أنفسنا.. أريد أن يعرف شعبنا أن أوكرانيا مستعدة إذا هاجم العدو”، وفق ما نشر على حسابه في تلغرام من دون توضيح تاريخ الزيارة.

والتحصينات التي تبنيها أوكرانيا عبارة عن شبكة من الخنادق والخنادق المضادة للدبابات وصفوف من الكتل الخرسانية الهرمية تسمى “أنياب التنين” لإبطاء تحرك المركبات المدرعة.

من جهته، أعلن حاكم خاركيف أوليغ سينيغوبوف عبر تطبيق تلغرام أن ثلاثة أشخاص أصيبوا الثلاثاء في قصف روسي على مبنى شركة.

وفي أماكن أخرى في أوكرانيا، قُتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون في غارات على كوستيانتينيفكا، بالقرب من الجبهة في الشرق، كما قُتل شخص آخر في منطقة تشرنيغوف (شمال)، بحسب السلطات المحلية وخدمات الطوارئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى