مقالات

علي السوداني يشارك فى ملتقى عالم الفيزياء

 

بدأ الملتقى بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني وأنشودة ترحيبية ، ثم كلمة الاستاذ علي السوداني ذكرت فيها أن البرنامج يطمح لتكوين اتجاهات إيجابية نحو تعلم علم الفيزياء وكذلك ممارسة الطالب للطريقة العلمية .. مبينة أن استعراض تجارب فيزيائية متنوعة أمام الجميع كان حصيلة ما تعلمه الطالبات وطبق على أرض الواقع بمشاهدات حية تتطلب العلم بالمتعة والنفع بالتجديد .. ومؤكدأن عملية التعلم تفوز بالتحدي وتعاق بالتهديد وفي ختام كلمتها قدمّت شكرها لكل من حضر وساهم في إنجاح البرنامج.

وقال السوداني أن هذا الملتقى يهدف إلى تقديم طرق محاكاة العلماء بصورة مبسطة لاكتساب الطالبات خبرة في مجال الطبيعة والكهرباء والهندسة والطب، بهدف تعميق العقيدة الإسلامية في نفوس الطالبات وتنمية ميولهن للبحث عن آيات الله في الكون لزيادة الوعي لديهن واكتساب القيم والعادات المناسبة بطريقة وظيفة وتعريف الطالبات بأشهر علماء الفيزياء المسلمين والعرب وانجازاتهم العلمية في المجتمع.
و أبان علي السوداني .. أن التجارب تلعب دوراً هاماً في توصلنا إلى فهم أسس تلك النظريات واستيعابها في تدريس مادة الفيزياء فهي تقرب المعلومات النظرية وترسخها مما يسهم في تعميق الاستيعاب المفاهيمي لدى الطالبة ، وتزويدها بالمهارات والخبرات العلمية التي تحثها على التفكير والاكتشاف والبحث العلمي، موضحة حرص معلمات العلوم على تهيئة الطالبة لفهم أسس التجارب العلمية مما يمكنها من إعداد التجربة وتصميمها بأسلوب علمي ، وإكسابها المهارات العلمية والعملية اللازمة لإجراء التجارب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى