منوعات

بيان سعودي حول التحقيقات فى الهجوم على قاعدة “بنساكولا” الامريكية

 

أعربت السفارة السعودية بواشنطن عن خالص تعازيها للشعب الأمريكي في المأساة التي وقعت في ديسمبر/ كانون الأول في القاعدة الجوية بمدينة بنساكولا.

 

وجاء في بيان للسفارة أن السعودية قد تعاونت بشكل كامل مع السلطات الأمريكية في التحقيق حول ملابسات الهجوم ، وأنها مستمرة في تقديم الدعم الكامل في هذا المجال.

 

وأضاف البيان: “كما أن التنسيق مستمر مع شركائنا الأمريكيين للعمل على حماية المواطنين السعوديين والأمريكيين بشكل أفضل تجاه التهديدات الإرهابية”.

 

وقالت السفارة في بيانها إن “هذا الهجوم يؤكد أن المتطرفين والإرهابيين الذين يهددون دولتينا، لن يتوقفوا في جهودهم لاستهداف الأبرياء، وفي هذه اللحظة بالذات، يحاول تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وداعش والجماعات المتطرفة الأخرى استخدام التحدي غير العادي الذي يمثله وباء كورونا، لنشر أفكارهم المتطرفة، والعمل على زيادة حجم تهديداتهم”، مشيرةً إلى “ضرورة أن نبقى متيقظين وألا نتخلى عن الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب”.

 

وكانت السلطات الأمريكية أعلنت، الاثنين الماضي، أن المتدرب السعودي محمد الشمراني منفذ هجوم إطلاق النار في قاعدة بنساكولا في فلوريدا، العام الماضي، نفذ مخططاته بالاشتراك مع تنظيم القاعدة الإرهابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى