مقالات

مصور الفلوج “أيهم السمور ” وسر ازدياد أعداد الفلوجرز مؤخرا.

ما معنى الفلوج vlog؟

هو مصطلح فى الأصل ضمن اللغة الإنجليزية حيث يُطلق عليه Video blog وهو باختصار المحتوى الذي يصوره البعض ويعرضه عن طريق الفيديوهات عبر منصات التواصل الإجتماعي.

كلمة الفلوج هي تعبير يُشار به عن بعض من مقاطع الفيديوهات التي ينتجها أشخاص مشهورين أو غير مشهورين وذلك لمشاركة بعض الأفكار أو العديد من التجارب بعدة طرق مختلفة ويكون لهم الكثير من المتابعين عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة.

من أهم تلك المنصات هي انستقرام instagram – يوتيوب youtube – سناب شات snapchat – الفيسبوك facebook وغيرهم، ولكن أهم تلك المنصات وأكبرها هي منصة اليوتيوب youtube العملاقة التي تحتضن كافة المشاهير والمدونين (bloggers).

 

من هم الفلوجرز vlogers؟
هذا الجانب مرتبط بشكل كبير بمعنى الفلوج vlog نفسه والفلوج والفلوجرز هما كلمتين لعملة واحدة وهم الأشخاص الذين يقومون بتصوير مقاطع الفيديوهات المُطولة، حيث يقوموا بمشاركة كافة أفكارهم وتجاربهم عبر الإنترنت وذلك لتقديم الإستفادة للمشاهد.

من تلك الأفكار المختلفة التي يُقدمها البعض إما تكون الفيديوهات عن السفر أو رحلة عبر البحار أو عارض للأزياء أو طرق إرتداء الملابس، وبعض من تحليلات كرة القدم في بعض الأحيان، وفلوجات عن طرق وضع أدوات التجميل وغيرها.

فمن هنا تم إطلاق مصطلح الفلوجز vlogs على الأشخاص الذين يقومون بإنتاج هذه الفيديوهات، كما يُعرفون بـ صانع التدوين المرئي عبر الفيديوهات أو مُدوني الفيديوهات عبر الإنترنت.

حيث إنتشرت هذه النوعية من الفيديوهات مؤخراً بعد التوسع الكبير فى إستخدام الإنترنت وبالأخص إستخدام اليوتيوب وبعض من منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، التي تُتيح مشاهدة الفيديوهات بشكل أساسي وبسهولة.

ما هي أسباب زيادة عدد الفلوجز حالياً؟
من أهم وأكبر أسباب نجاح وانتشار الفلوج والفلوجرز بشكل عام هو تركيز صانعي ذلك المحتوى على تقديم الفيديوهات بشكل مباشر لدى متابعيهم أو الجمهور بشكل عام وهذا يجعل الكثير من المشاهدين يهتمون أكثر بالمحتوى المُقدم.

أيضاً من أسباب زيادة عدد مُقدمي الفلوج بشكل عام هو الربح من الـ vlogs وتحقيق مبالغ طائلة عن طريق تلك الفيديوهات، وهذا الأمر دافع ومحفز كبير لدفع الكثير من الأشخاص حول تقديم العديد من نوعيات تلك الفيديوهات.

حيث تتميز هذه الطريقة في جذب انتباه وتركيز المشاهد بشكل كبير مما يجعلة ويدفعه إلى التفاعل بشكل أكبر مع المحتوى الذي يُقدمه ومنها يقوم المشاهد بخلق علاقة بينه وبين مُقدم المحتوى وهو الفلوجر.

بالإضافة إلى إستخدام بعض الأشياء المختلفة مثل المونتاج وبعض المؤثرات على الفيديوهات التي تجذب المتابعين والمشاهدين الجدد للإشتراك فى قناتك أو متابعتك عبر مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بك.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى