أخبارمحافظات

محافظ بني سويف يكلف بإنجاز مشروع تطوير المرسى السياحي الجديد ببني سويف

كتب/وليد شقوير 

أجرى اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، جولة ميدانية لمتابعة سير العمل بمشروع المرسى السياحي الجديد الجاري تنفيذه على الضفة الشرقية لنهر النيل بمدينة بني سويف، والذي يستهدف تعظيم الاستفادة من نهر النيل كمقصد سياحي واستثماري، بإنشاء مرسى نهري بطول يتجاوز 300 م، ضمن جولاته الميدانية المستمرة لمتابعة المشروعات التنموية والخدمية التي تشهدها المحافظة.

وتابع المحافظ أعمال تطوير ورفع كفاءة مداخل ومخارج المشروع، والتي تنفذها مديرية الطرق والنقل، وتشمل إعادة رصف الطرق المحيطة بالموقع، وتنفيذ أعمال التجميل والتنسيق الحضاري، وإنشاء البردورات على جانبي الطرق، إلى جانب استكمال تنفيذ السور الحديدي الموازي لمطلع كوبري النيل من الجهة الشرقية.

كما تفقد أعمال إنشاء السور الخارجي للمشروع بطول 600 متر، وناقش مع المسؤولين سبل الاستفادة من المساحات المحيطة بالمشروع من خلال إقامة أنشطة وخدمات متنوعة تسهم في زيادة العائد الاقتصادي وتعزيز القيمة الاستثمارية للموقع، مع الحفاظ على تلك المساحات ومنع أي تعديات عليها.

وأكد محافظ بني سويف ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد للانتهاء من الأعمال، مع مراعاة تنفيذ جميع المكونات وفق أعلى المواصفات الفنية والهندسية، بما يضمن تحقيق الاستفادة الكاملة من المشروع الذي يمثل أحد المشروعات الواعدة لدعم القطاع السياحي والترفيهي بالمحافظة.

 

ويعد مشروع المرسى السياحي الجديد من المشروعات التنموية المهمة التي تستهدف تعظيم الاستفادة من نهر النيل كمقصد سياحي واستثماري، حيث يتضمن إنشاء مرسى نهري بطول يتجاوز 300 متر على الجانب الشرقي للنيل، منها 180 متراً مخصصة لاستقبال السفن السياحية.

 

كما يضم المشروع منطقة للمطاعم والكافيهات، ومبنى إدارياً، ومنطقة خدمات متكاملة، إلى جانب مسطحات خضراء وأعمال لاند سكيب على مساحة تقارب 6 أفدنة، فيما وصلت نسبة التنفيذ الإجمالية بالمشروع إلى نحو 90%، تمهيداً لدخوله الخدمة خلال الفترة المقبلة.

رافق المحافظ خلال الجولة بلال حبش نائب المحافظ، وكامل غطاس السكرتير العام، والمهندس ناصر فراج مدير مديرية الطرق والنقل، ومحمد بكري رئيس مدينة بني سويف، وأحمد دسوقي رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى