أخبار عالمية

مقتل مسلح خطر بعد هجومه على الشرطة غرب أستراليا

متابعة: أحمد كيلانى

أكد روجر كوك ، رئيس وزراء أستراليا الغربية ، في تصريحات نقلتها وكالة “فرانس برس” :” إنّ المراهق المسلح بسكين “اندفع” نحو عناصر الشرطة وأطلق عليه شرطي النار فأرداه قتيلًا ، مؤكدا لقي شخص يبلغ من العمر 16 عامًا مصرعه على أيدي الشرطة الأسترالية، بعدما أصاب شخصًا في هجوم بسكين بغرب أستراليا”.

وتابع روجر كوك حديثه قائلاً: “ثمة مؤشرات إلى أنه أصبح متطرفًا عبر الإنترنت، لكني أريد أن أطمئن الجمهور، في هذه المرحلة يبدو أنه تصرف بمفرده”.

وفى وقت سابق ، تلقت الشرطة اتصالًا من شخص يحذر من أنه سيرتكب “أعمال عنف” لكن دون ذكر اسمه أو مكانه، حسبما قال مفوض شرطة الولاية كول بلانش للصحافة ،وفي غضون دقائق، نبهت مكالمة طوارئ أخرى الشرطة، إلى أن شخصًا يحمل سكينًا كان يركض حول موقف سيارات في ويليتون، وهي ضاحية جنوبية في بيرث.

ومن جانبها ، أشار قائد الشرطة ، إلى أن صور كاميرا الشرطة، أظهرت أنّ المراهق رفض مطالب الضباط بأن يضع السكين أرضًا، واستخدمت عناصر الشرطة مسدسي صعق كهربائي، لكن كليهما لم يكن لهما التأثير الكامل المطلوب.

وذكر مسؤول الشرطة ، أن المراهق واصل التقدم نحو عنصر أطلق رصاصة واحدة وأصابه بجروح قاتلة، مُشيرًا إلى أن المراهق توفي بالمستشفى في وقت لاحق ، بحسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى