صحةمحافظات

وكيل صحة البحيرة يشارك في فعاليات المؤتمر الثلاثون للغدد الصماء والسكر وتصلب الشرايين بالإسكندرية

 متابعة -فايزة فهمي

 

شهد الدكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، فعاليات المؤتمر الثلاثون للجمعية المصرية للغدد الصماء والسكر وتصلب الشرايين بالإسكندرية EAEDA ، والذى يقام على مدار يومي الخميس و الجمعة 4-5 / 9 / 2025 ، بقاعة مؤتمرات هيلتون جرين بلازا بالإسكندرية .

بحضور قامات أساتذة أمراض السكر والغدد الصماء من أعرق الجامعات و المعاهد المصرية والأجنبية .

وبحضور حشد كبير من الأطباء تخصصات ( سكر – غدد صماء- دهنيات الدم- قلب -كلى- أطفال – طب أسرة – نساء وتوليد – صيدلة اكلينيكة ). 

 وتحتوي الأجندة العلمية للمؤتمر هذا العام على محتوى علمى متميز ، ويعتبر المؤتمر من المؤتمرات المعتمدة للترقيات الفنية لمعظم التخصصات .

ويُشرف على المؤتمر الأستاذ الدكتور طلعت عبد العاطي رئيس الجمعية المصرية للغدد الصماء وتصلب الشرايين الإسكندرية ، والأستاذ الدكتور /مجدي حلمي رئيس المؤتمر .

وتم التنظيم بالتعاون مع مديرية الصحة بالبحيره – إدارة التدريب بقيادة الدكتور محمد الصعيدي مدير إدارة التدريب بمديرية الصحة بالبحيرة ، والدكتور بهاء شرف الدين مسئول الأمراض الغير ساريه بديوان مديرية الصحة بالبحيرة .

 وأوضح الدكتور بهاء شرف الدين أن النسخة الثلاثون لمؤتمر الجمعية المصرية للغدد الصماء والسكر وتصلب الشرايين ، شهدت مفاجآت كبيرة بمشاركات دولية لأساتذة من جامعات عالمية ، مما أثرى المؤتمر علميا .

حيث يناقش المؤتمر بشكل موسع تطورات علاج مرض السكر، خاصة في ما يتعلق بإستخدامات وتكنولوجيا الإنسولين، ومضخات الإنسولين، والتغذية العلاجية .

كما بيَّن أنه يتم تكثيف كافة المجهودات لنشر الوعي الصحى نحو الإكتشاف المبكر ، وأن المبادرة الرئاسية لفخامة الرئيس للكشف عن الأمراض السارية والغير سارية كان لها مردود قوي لدى لدي المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى