أخبار عالمية

متحدث جيش الاحتلال: 31 من المحتجزين في غزة لقوا حتفهم

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، إن 31 من المحتجزين المتبقين في غزة لقوا حتفهم وقواتنا في ذروة عملية عسكرية واسعة ومستمرة في مدينة غزة وشمالها.

وأضاف الناطق باسم جيش الاحتلال، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء: «لن نسمح لحماس بإعادة بناء قدراتها العسكرية ونعمل على حماية المستوطنين بكل الوسائل».

وتابع: « حصلنا على معلومات استخبارية تؤكد علاقة حماس بإيران، وقد تم تحويل أكثر من 150 مليون دولار من إيران لحماس بين عامي 2014-2020».

وأشار هغاري إلى أن الوحدات الخاصة تتحرك في الحيز التحت أرضي، مع جهاز الأمن العام من خلال الوسائل التقنية المتقدمة والمعلومات الدقيقة للعثور على المجمعات الاستراتيجية الحمساوية تحت الأرض.

وتابع « لقد عثرنا على مجمعات اختبأ فيها قادة حماس والتي أدار من هناك القتال، وتم احتجاز محتجزين في بعضها». وقال: « بفضل المعلومات التي نجدها في الحيز التحت أرضي ننطلق إلى حملات وعمليات مداهمة استباقية لبنى تحتية حمساوية جديدة ».

وأضاف « في المنطقة الشمالية، هاجمنا اليوم سلسلة بنى تحتية تابعة لحزب الله في منطقة ميس الجبل، وجبل بلاط وحولا. حيث نهاجم بنيران المدفعيات وجوًا كل مشتبه به في جنوب لبنان والذي يُشتبه باقترابه من الحدود ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى