أخبار عالمية

الخارجية اللبنانية تدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لوقف محاولاتها توسيع دائرة الحرب

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

دعت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، كافة الدول الراغبة بإعادة الاستقرار والهدوء إلى الجنوب اللبناني إلى إدانة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة والمتمادية على لبنان، وآخرها ما حصل اليوم من اعتداء إسرائيلي في بلدة الغازية جنوب لبنان.

وطالبت الخارجية اللبنانية، في بيان اليوم الإثنين، المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف محاولاتها الاستفزازية لتوسيع دائرة الحرب، واستدراج لبنان إلى حرب يسعى جاهدا لمنع حصولها.

وقالت الخارجية، إن هذه الحرب تهدد أمن واستقرار لبنان والمنطقة برمتها، ولن ينتج عنها سوى الويلات والخراب.

وشنت إسرائيل، اليوم الإثنين، عدة غارات على جنوب لبنان استهدفت بلدة ميس الجبل وصيدا وبلدة الغازية و بلدة العديسة جنوب لبنان.

 

غزة تواجه الإبادة

ويواصل الاحتلال قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ 136، مخلفا مئات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 29 ألفا و92 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، و69 ألفا و28 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 9 مجازر ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 107 شهداء، و145 مصابا.

وأضافت الوزارة، أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وتابعت وزارة الصحة، أن قوات الاحتلال ما زالت تحول مجمع ناصر الطبي إلى ثكنة عسكرية، مما يعرض حياة المرضى والطواقم الطبية للخطر، مشيرة إلى أن 25 من الطواقم الطبية و136 من المرضى في مجمع ناصر الطبي بلا كهرباء أو ماء أو طعام أو أكسجين وبلا قدرات علاجية للحالات الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى