أخبار عالمية

الولايات المتحدة تزود إسرائيل بدفعة جديدة من القنابل والطائرات المقاتلة

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

على الرغم من اتساع الخلاف مع الحكومة الإسرائيلية، تواصل إدارة بايدن السماح بنقل قنابل تزن 2000 رطل وأسلحة أخرى بحسب «الواشنطن بوست».

وسمحت إدارة بايدن في الأيام الأخيرة بهدوء بنقل قنابل وطائرات مقاتلة بمليارات الدولارات إلى إسرائيل على الرغم من مخاوف واشنطن بشأن هجوم عسكري متوقع في جنوب غزة قد يهدد حياة عشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين في رفح.

وتشمل حزم الأسلحة الجديدة أكثر من 1800 قنبلة MK84 زنة 2000 رطل و500 قنبلة MK82 زنة 500 رطل، وفقًا لمسؤولين في البنتاغون ووزارة الخارجية مطلعين على الأمر. وقد تم ربط القنابل التي تزن 2000 رطل بأحداث سابقة أدت إلى وقوع إصابات جماعية طوال العدوان الإسرائيلي على غزة.

وتحدث هؤلاء المسؤولون، مثل البعض الآخر، إلى صحيفة واشنطن بوست بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأن التراخيص الأخيرة لم يتم الكشف عنها علنًا.

ويؤكد هذا التطور أنه على الرغم من ظهور الخلافات بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن سلوك الحرب، فإن إدارة بايدن تعتبر عمليات نقل الأسلحة محظورة عند النظر في كيفية التأثير على تصرفات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

 

غزة تواجه الإبادة

قالت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، إن 32623 فلسطينيا على الأقل استشهدوا وأصيب 75092 آخرون في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وأوضحت الصحة غزة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات، وصل منها للمستشفيات 71 شهيدا و112 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد التقرير أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى