صحةمحافظات

وكيل صحة سوهاج يلتقي مدير المجلس القومي للسكان لتعزيز مؤشرات التنمية السكانية

بسمله الرعمي 

 

التقى الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، اليوم الجمعة 22 أغسطس 2025، الأستاذ حمدي نادي أحمد، مدير عام المجلس القومي للسكان بسوهاج، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، واللواء الدكتور عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، لبحث مؤشرات الأداء السكاني بالمحافظة.

وفي هذا الإطار، ناقش اللقاء تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية، مع استعراض جهود القطاع الصحي، المجلس القومي للسكان، ومبادرة الألف الذهبية، إلى جانب مقارنة أعداد المواليد خلال النصف الأول من أعوام 2023، 2024، و2025.

وأكد دويدار أهمية تحسين الخصائص السكانية من خلال برامج تثقيفية تهدف إلى تغيير السلوكيات وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وفق نهج علمي متكامل، لضمان فعالية التدخلات وتحقيق أهداف التنمية.

وفي سياق متصل، تناول اللقاء بنود الخطة العاجلة للسكان والتنمية (2025/2027)، مع مناقشة مؤشرات تنظيم الأسرة ونتائج المسح الصحي للأسرة المصرية لتطوير الخدمات.

ومن جانبه، أشار دويدار إلى التزام المحافظة بدعم رؤية مصر 2030، من خلال التنسيق المستمر مع المجلس القومي للسكان لتحسين الخدمات الصحية والسكانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى