
كتب/وليد شقوير
شهد اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني انطلاق المبادره التي نظمتها الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية فعاليات قافلة العيون، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحضور اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، وبالتعاون مع ديوان عام محافظة بني سويف ومديرية الصحة، تحت شعار «عيونك تهمنا»، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بعيد العمال.واستهدفت القافلة السائقين وعمال الخدمات المعاونة بديوان عام المحافظة، حيث استفاد من خدماتها أكثر من 200 فرد، في إطار الاهتمام بصحة العاملين وتوفير الخدمات الطبية المجانية لهم.
وتفقد محافظ بني سويف أعمال القافلة، التي تضمنت الكشف على أمراض العيون، وصرف العلاج، وتوفير النظارات الطبية بالمجان للحالات المستحقة، إلى جانب تقديم خدمات طبية أخرى شملت قياس ضغط الدم والسكر، وإجراء تحليل السكر التراكمي، وفحوصات الاعتلال الكلوي، والتي تم توفيرها من خلال مديرية الصحة ببني، وأكد المحافظ أهمية المبادرات الصحية التي تستهدف الفئات الأكثر احتياجًا، مشيدًا بالتعاون المثمر بين مؤسسات المجتمع المدني والأجهزة التنفيذية في تقديم خدمات صحية متكاملة للمواطنين والعاملين.
ومن جانبه، ثمّن الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، جهود كافة الشركاء في تنظيم القافلة، مؤكدًا أن الهيئة تواصل دورها التنموي والإنساني من خلال مبادرات تستهدف دعم الفئات الأولى بالرعاية، وتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.



