أخبار

مئات المصلين يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك بساحة مركز شباب قرية الحلفاية قبلى بنجع حمادي

كتب: أحمد كيلانى

اصطف مئات المصلين، اليوم الأربعاء الموافق ١٠ أبريل ٢٠٢٤م الساعة 5:55 صباحاً ، فى ساحة مركز شباب قرية الحلفاية قبلى ، التابعة لمركز ومدينة نجع حمادي شمالى محافظة قنا ، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك ، خاشعين لله يبتغون فضله ورضوانه.

ومن جانبه ، ألقى الشيخ عبد الناصر أيوب ، خطبة صلاة عيد الفطر المبارك ، وكانت تتحدث عن : فضل العيد في الإسلام ، وأنه يعد الركن الرابع من أركان الإسلام ، وأن الصوم فرض فى العام الثانى للهجرة ، وأن العيد يتمثل فى الفرح والسرور في أسمى معانيه ، وفي الطاعة والقرب من الله ، والفوز برضاه ، والفرح بكف بكاء اليتيم وكفالته ، وإدخال السرور عليه.

وتابع عبد الناصر أيوب حديثه قائلاً: ” إن فرحة العيد تتجلى في العبادة ، وإحيائه بالصلاة والدعاء والتضرع الى الله ، وتلاوة القرآن والتكبير والتهليل والتحميد ، وكثرة الذكر والشكر لله رب العالمين ، في الطرقات وفي المساجد والبيوت ، لما ورد في ذلك من فضل عظيم “.

وأوضح الشيخ عبد الناصر أيوب ، أن فلسفة العيد تبدو في الوحدة والمساواة التي تتجلى في صلاة العيد ، والزينة والنظافة والتطيب ، والرحمة والإحسان ، والتكافل الإجتماعى والطهارة والعفة وطاعة الله والصلاة ، كما يحتفل المسلمون بعيد الفطر المبارك في اليوم الأول من شهر شوال بعد إنتهاء شهر رمضان الكريم.

وفى سياق متصل ، أشار الشيخ عبد الناصر أيوب، إلى تحريم الصوم فى يوم عيد الفطر المبارك لأي سبب ؛ فهو يعد يوم للاحتفال والبهجة والفرح ، كما أن تناول المسلم فطوره في صباح يوم العيد سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ثم يتجه لأداء صلاة عيد الفطر المبارك التى تُقام في الساحات العامة والمساجد .

جديرا بالذكر ، حرص أهالي القرية على إصطحاب الأبناء للصلاة في ساحة مركز الشباب بالقرية ، فى حالة روحانية تملؤها البهجة والسعادة والسرور ، وعقب إنتهاء الصلاة بدأوا في شراء الهدايا ولعب الأطفال من الباعة المتواجدين حول ساحة مركز شباب القرية ، لإدخال الفرحة والسعادة على أبنائهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى