الارصاد الجوية

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس الموافق 25 أبريل ٢٠٢٤م

كتب: أحمد كيلانى

كشفت هيئة الأرصاد الجوية فى بيان عاجل لها ، حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس الموافق 25 أبريل ٢٠٢٤م ، على أغلب الأنحاء بالجمهورية ، حيث يشهد اليوم طقس حار نهاراً على أغلب الأنحاء بالجمهورية ، دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتتوقع الأرصاد الجوية ، فى بيانها اليوم ، شبورة صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد ، كما تشهد البلاد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على كافة أنحاء الجمهورية وتكون رعدية على بعض المحافظات.

وتتوقع الأرصاد الجوية فى بيانها ، أن يسود البلاد طقس شديد الحرارة نهاراً على كافة الأنحاء دافىء على السواحل الشمالية الغربية بينما يكون الطقس معتدل ليلاً على أغلب الأنحاء مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية.

ومن جانبها ، تناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف الخبراء ، من المتوقع أيضًا نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة ، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة من اليوم .

وكشفت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس الموافق 25 أبريل ٢٠٢٤م:

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 20 .
الإسكندرية العظمى 24 درجة والصغرى 16.
مطروح العظمى 22 درجة والصغرى 15 .
سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 25 .
قنا العظمى 41 درجة والصغرى 26 .
أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 27 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى