البورصة المصرية تُقلّص خسائرها وEGX30 يستعد لاختبار قمته مجددًا
هدى إسماعيل
أنهت البورصة المصرية تعاملات نهاية الأسبوع على أداء إيجابي، بعدما نجح المؤشر الرئيسي EGX30 في تقليص جانب كبير من التراجعات التي شهدها مؤخرًا عقب هبوطه من القمة التاريخية قرب مستوى 55 ألف نقطة.
وسجل المؤشر خلال جلسة اليوم ارتدادًا من منطقة الدعم عند 52,864 نقطة، في إشارة إلى تحسن نسبي في القوى الشرائية، ما يعزز احتمالات مواصلة الصعود خلال جلسات الأسبوع المقبل.
ويتوقع أن يستهدف مؤشر EGX30 مستويات 54,270 نقطة ثم 54,740 نقطة، والتي تمثل مناطق مقاومة مهمة، فيما قد يفتح اختراقها المجال أمام العودة لاختبار القمة السابقة مجددًا.
وفي السياق ذاته، واصل مؤشر EGX70 أداءه الإيجابي محافظًا على التداول أعلى مستوى 15 ألف نقطة، وسط استمرار الزخم الشرائي على الأسهم المتوسطة والصغيرة، ليستهدف بذلك مستوى 15,270 نقطة خلال الفترة المقبلة.
ويترقب المستثمرون أداء السوق مع بداية الأسبوع الجديد، في ظل تحسن نسبي في شهية المخاطرة ومحاولات المؤشرات الرئيسية استعادة الاتجاه الصاعد من جديد.



