عربية

معارك عنيفة بخان يونس وسلسلة من الغارات على مناطق متفرقة بقطاع غزة

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

شنت قوات الاحتلال، اليوم السبت، سلسلة من الغارات على طول قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بفلسطين بتقدم آليات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة دوار الـ17 على امتداد شارع الرشيد غربي مدينة غزة في الجزء الشمالي من القطاع.

ونددت منظمة الصحة العالمية بـالدمار الهائل الذي لحق بمستشفى الشفاء في غزة من جراء الحصار الإسرائيلي الأخير، وقد أصبح «هيكلا فارغا» إلا من الجثث.

وانسحبت قوات الاحتلال بشكل كامل من داخل مستشفى الشفاء والأحياء السكنية المحيطة بها، فجر الإثنين الماضي، باتجاه مناطق جنوب حي تل الهوى، جنوبي غرب مدينة غزة، بعد اقتحامه لنجو أسبوعين.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) فإن قوات الاحتلال قصفت مناطق واسعة في بيت حانون ومنطقة قليبو شمال غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي على حي الزيتون شرق مدينة غزة، والأحياء الجنوبية للمدينة وفي وسط قطاع غزة، أفاد الاعلام  بأنستمرارالقصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق متفرقة.

وذكرت الوكالة الفلسطينية، أن طائرات الاحتلال الحربية نفذت غارات عديدة على مناطق متفرقة غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، واستهدفت مجموعة من الأهالي قرب المسلخ التركي غربا، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات المدنيين.

وفيما يتعلق بأخر المستجدات على الأرض بجنوب القطاع، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، إنّ الجيش يخوض معارك صعبة في حي الأمل بخان يونس، وخلال مؤتمر صحفي، أضاف هاغاري أنّ الجيش دمّر ثلاثة أنفاق هجومية استخدمتها حماس للتسلل إلى مناطق غلاف غزة، لافتًا إلى استمرار الاستعداد لمواجهة أي تهديدات على الجبهة الشمالية.

وأفادت الوكالة الفلسطينية بأن قوات الاحتلال شنت غارتين على منطقة ميراج شمال شرقي رفح في المقابل، كبَّدت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت، قوات الاحتلال خسائر جديدة، وأعلنت عن تنفيذ عمليات أسقطت عددا من الجنود الإسرائيليين.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقتل 9 جنود إسرائيليين في منطقة الزنة شرقي خان يونس و5 آخرين في حي الأمل غربي المدينة.

كما أشارت إلى استهداف 4 دبابات من طراز ميركافا في الزنة وناقلة جند بحي الأمل في خان يونس وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

وأكدت وسائل إعلام عبرية مقتل جندي وإصابة 4 آخرين في معارك جنوبي قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى