أخبار عالمية

البرلمان العراقي يدعو الحكومة لتنفيذ قرار إخراج القوات الأجنبية من البلاد

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

دعا رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة، محسن المندلاوي، اليوم السبت، الحكومة إلى تنفيذ قرار البرلمان المتعلق بإخراج القوات الأجنبية من العراق.

وأحال المندلاوي طلبا موقعا من أكثر من 100 نائب إلى لجنتي القانونية والأمن والدفاع يخص مقترح قانون لإخراج القوات الأجنبية من العراق.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان إن المندلاوي أحال طلبا موقعا من أكثر من 100 نائب إلى لجنتي القانونية والأمن والدفاع يخص مقترح قانون لإخراج القوات الأجنبية من العراق.

وأضاف البيان، أن «المندلاوي دعا الحكومة إلى تنفيذ قرار مجلس النواب رقم (18) لسنة 2020، المتعلق بإخراج القوات الأجنبية وإنهاء مهامها في العراق، بناء على تطور القدرات الأمنية العراقية وعدم وجود أي اتفاقية جديدة مع القوات الأجنبية توجب البقاء».

واستنكر المندلاوي، الاعتداءات المستمرة على الأراضي العراقية، فيما أدان بشدة الاستهداف الأمريكي لقوات الحشد الشعبي وقادته.

ودعا إلى اتخاذ الإجراءات الدبلوماسية اللازمة لحماية سيادة العراق وأمنه واستقراره.

وتهدد الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة بالامتداد في أنحاء الشرق الأوسط في ظل تبادل إسرائيل إطلاق النار بشكل شبه يومي مع حزب الله اللبناني والتصعيد في سوريا والعراق واليمن.

وكانت مجموعات مسلحة عراقية قد استهدفت مواقع إسرائيلية وأميركية، رفضا للعدوان على قطاع غزة، بحسب بيانات تصدرها المقاومة الإسلامية في العراق.

وأعلنت فصائل مسلحة تعمل تحت اسم «المقاومة الإسلامية في العراق»، مساء أمس الجمعة، استهداف إسرائيل، مؤكدة أنها ستواصل هجماتها ضد القوات الأميركية في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى