أخبار عالمية

أميركا ترفض أي تغيير دائم للوضع الجغرافي لغزة

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة ترفض أي تغيير دائم للوضع الجغرافي لقطاع غزة، لكنه أبقى الباب مفتوحا أمام الدعم المحتمل لأي “ترتيبات انتقالية” لحل الصراع مع إسرائيل.

 

وأضاف بلينكن، للصحفيين في أبوجا بنيجيريا: “إذا كانت هناك حاجة إلى ترتيبات انتقالية لجعل ذلك (حل الصراع) ممكنا، فهذا أمر (مختلف). لكن عندما يتعلق الأمر بالوضع الدائم لغزة، فقد كنا واضحين وما زلنا بشأن رفض التعدي على أراضي القطاع”.

 

غزة تواجه الإبادة

يأتي ذلك، فيما يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 109.. أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 25 ألفا و490 شهيدا، و63 ألفا و354 مصابا.

 

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال ارتكب 22 مجزرة ضد عائلات بأكملها في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 195 شهيدا و354 مصابا.

 

وأضاف القدرة، أن عددًا كبيرًا من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

وأشار المتحدث باسم صحة غزة، إلى أن مباني مجمع ناصر الطبي تتعرض للشظايا، مما يعرض حياة المرضى والطواقم والنازحين للخطر، مؤكدًا أن الاحتلال يضع مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل بخان يونس في دائرة الخطر الشديد، مطالبا بالتدخل العاجل لحمايتهما وتسهيل حركة سيارات الإسعاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى