أخبار عالمية

جالانت يشدد على أهمية العلاقات مع أميركا لأمن إسرائيل

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

 قال وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، يوم الثلاثاء، إنه شدد مع مسؤولين أمريكيين على أهمية العلاقات الأميركية الإسرائيلية والحفاظ على التفوق العسكري النوعي لإسرائيل في المنطقة، بما في ذلك قدراتها الجوية.

وكان جالانت يتحدث للصحفيين خلال اليوم الثاني من اجتماعاته مع كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن في وقت ساءت فيه العلاقات في زمن الحرب بين الرئيس جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ويواجه الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي يسعى لإعادة انتخابه لولاية ثانية في نوفمبر/ تشرين الثاني، ضغوطا ليس فقط من حلفاء واشنطن ولكن أيضا من عدد متزايد من زملائه الديمقراطيين لكبح جماح الرد العسكري الإسرائيلي على غزة.

ويواجه نتنياهو تحديات داخلية خاصة به، وخاصة مطالبة أعضاء ائتلافه اليميني المتطرف باتخاذ موقف متشدد ضد الفلسطينيين. ويجب عليه أيضا إقناع عائلات المحتجزين بأنه يفعل كل شيء من أجل إطلاق سراحهم بينما يواجه احتجاجات متكررة تطالب باستقالته.

استشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، في غارة إسرائيلية على منطقة المواصي، غرب خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا، نقلا عن مصادر محلية، بأن 12 مواطنا استشهدوا، بينهم أطفال، وأصيب آخرون، في غارة لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت خيمة تؤوي نازحين في منطقة المواصي.

كما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على عدة مناطق في رفح، جنوب القطاع.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 32414 شهيدا و74787 إصابة، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى