أخبار عالمية

رئيس الموساد لنتنياهو: يتعين على إسرائيل تقديم تنازلات لإنجاز اتفاق مع حماس

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قال رئيس الموساد الإسرائيلي، ديفيد برنياع، اليوم الأحد، لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إنه سيتعين على إسرائيل تقديم تنازلات والسماح بعودة الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة من أجل إطلاق سراح المحتجزين لدى حماس.

وقالت القناة الـ 13 الإسرائيلية إن الوزير في حكومة الحرب غادي آيزنكوت قال إن إسرائيل يمكن أن تكون مرنة بشأن هذه القضية كجزء من الصفقة تبادل مع حماس.

وبحسب المصدر ذاته، قال مسؤول مشارك في المفاوضات: «إذا سمح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بمرونة بشأن مسألة العودة النازحين إلى شمال قطاع غزة سيكون هناك اختراق في المفاوضات»

يأتي ذلك في وقت، غادر فيه وفد إسرائيلي إلى العاصمة المصرية القاهرة لبحث الصفقة المحتملة.

وقال مصدر أمني في القاهرة للتلفزيون المصري أمس السبت، إن المفاوضات بين إسرائيل وحماس ستستأنف اليوم الأحد في القاهرة، وأكد أن جهوداً مشتركة تبذل من قبل مصر وقطر من أجل تحقيق تقدم في المفاوضات.

 

غزة تواجه الإبادة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع، حيث بلغت 32782 شهيدًا و75298 مصابا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 77 شهيدًا و108 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى